<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

صحفي ليبي: حفتر حصل على آليات عسكرية أردنية تصنع بالتعاون مع جنوب إفريقيا

أكد عصام الزبير، كاتب صحفي ليبي عبر برنامج "ملفات" التي تبثه قناة "مكملين" على شاشاتها الفضائية، أن الحديث عن السلاح الذي حصل عليه خليفة حفتر لم يتوقف على الإمدادات المصرية الإماراتية فقد وصل إليه أيضا آليات عسكرية تصنعها الأردن بالتعاون مع جنوب إفريقيا وتصل إلي ليبيا عبر من ميناء جدة السعودي ومنها إلى مصر تدخل إلى شرق ليبيا.

جاء ذلك أثناء رده على سؤال وجهه له الإعلامي سيد توكل، مقدم البرنامج، عن طبيعة الأسلحة التي حصل عليها خليفة حفتر من مصر والإمارات وإلى أي مدى يمكن أن توثر على معادلة القوى في المشهد الليبي؟

وقال "الزبير"، في حديثه داخل استديو البرنامج، إن السلاح المتواجد لدى ميليشيات حفتر ضمنته الأمم المتحدة في تقارير لها تتعلق بهذا الخصوص وعددت أنواعه من سيارات ومركبات وآليات مسلحة ومدرعات إماراتية معروفة حتى أنها ذكرت أيضا في تلك التقارير المدرعات الأردنية.

وأضاف: حتى حاويات بها بعض الطائرات التي جُمعت من بيلاروسيا وغيرها كانت تدخل عن طريق مصر ومنها إلى ليبيا، لافتا إلى أنه صارت هناك مزحة تُردد عندما يمر السلاح الخارجي عبر مصر يقوم السيسي باستبداله بسلاح صناعة محلية ويهديه إلى حفتر.