<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

"الإخوان" يؤيدون تقرير الأمم المتحدة ويطالبونها باستكماله لمحاكمة الجناة

قال م. مدحت الحداد، قيادي بجماعة الإخوان المسلمين عبر برنامج "الخبر الأول" التي تبثه قناة "مكملين" على شاشاتها الفضائية، إن "الإخوان" يؤيدون ما جاء في تقرير "أنييس كالامار"، المُقرّرة الخاصة بالأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، تأييدا مطلقا والتي وصفت فيه مقتل الرئيس الشهيد د. محمد مرسي بأنه قتل خارج نطاق القانون أو تعسفي أو عقابا بمعرفة الدولة المصرية.

وأضاف "الحداد"، في حديثه داخل استديو البرنامج مع مقدمه الإعلامي عبدالمنعم سعد في إطار رده على سؤال كيف تقيم ما جاء في تقرير الأمم المتحدة عن الظروف الوحشية التي أودت بحياة الرئيس الشهيد د. محمد مرسي؟، هذه الألفاظ تعلن أن هناك جريمة قد وقعت ونطالب الأمم المتحدة باستكمال الإجراءات وعدم التوقف عند هذا التقرير وفقط طالما أنه ثبت أن هناك جريمة فلابد من معرفة من الجاني لمحاسبته.

وأكد أن على الأمم المتحدة البناء على هذا التقرير الذي أصدرته وتستكمل إجراءاتها لمعرفة من الذي فعل هذا القتل الوحشي والذي تم بمعرفة الدولة ومن الذي فعل هذا وأمر به وتسبب فيه ثم تأخذه وتقدمه للمحكمة الجنائية الدولية ليأخذ جزاءه.

وأعرب "الحداد" عن اعتقاده أنه طالما أن هذا التقرير الأممي قد صدر فبالإمكان استكماله على العكس في حالة لم يصدر لكنه صدر متأخرا بعد مرور مائة ثلاثة وأربعين يوم حتى الآن إلا أنه منطقي وعلى الأمم المتحدة استكمال الإجراءات.