<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

صحفي عراقي: تصريحات الحكومة تتنافي مع الواقع الموجود على الأرض

قال عمر الجنابي، كاتب صحفي عراقي عبر "نشرة الأخبار" التي تبثها قناة "مكملين" على شاشاتها الفضائية، إن رئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي" مازال يتحدث وهناك قوات تتقدم باتجاه المتظاهرين في العاصمة بغداد بينهم إصابات خطيرة حتى الآن كشفت عنها الأخبار الواردة في أعقاب إعادة خدمة الإنترنت بشكل جزئي، كيف كانت ردود أفعال الشارع على التصريحات الحكومية بالاستمرار في التحقيق بكل حالات القتل في المظاهرات والإفراج عن المعتقلين؟

وأضاف "الجنابي"، في حديثه عبر الهاتف مع الإعلامي محمد وريور مقدم النشرة، القوات الحكومية سيطرت على الجسور "جسر الشهداء والأحرار" وتتقدم باتجاه المناطق المحيطة بساحة التحرير وسط عمليات قمع مفرط وإصابات كثيرة في صفوف المتظاهرين وهو ما يتنافى كليا مع ما يتحدث به رئيس الوزراء أو ما جاء في بيانه الأخير.

كيف تقرأ تدخل المرجعيات الشيعية وتناولهم لتلك الاحتجاجات؟ أجاب "الجنابي" المرجعية ضالعة بشكل مباشر بما يحدث في العراق فهي التي دعمت الطبقة السياسية في انتخابات سابقة وفي دورتين ماضيتين والآن هي تريد من المتظاهرين منح الحكومة فرصة للتعديل وإجراء إصلاحات.

وأكد "الجنابي" أن هذا لا يتناسب مع مطالب المتظاهرين الذين يريدون رحيل الطبقة السياسية الفاسدة وإجراء انتخابات بعيدا عن الطبقة السياسية الحالية وإجراء تعديلات دستورية تتناسب مع يريده الشارع العراقي من مطالب وإصلاحات.