<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

نبيل ميخائيل يتوقع إجراء تحقيق دولي في وفاة الرئيس الشهيد مرسي

 

قال د. نبيل ميخائيل، أستاذ العلوم السياسية عبر برنامج "قصة اليوم" التي تبثه قناة "مكملين" على شاشاتها الفضائية، إن التحقيق في وفاة الرئيس د. محمد مرسي سيتم سواء بصفة رسمية أو غير رسمية إلا أن الأمر يتوقف أيضا على الموقف الأمريكي منه، ردا على سؤال أين النظام المصري من المطالبات والمناشدات الدولية بفتح تحقيق دولي في وفاة الرئيس مرسي؟

وأضاف "ميخائيل"، في حديثه عبر الهاتف مع الإعلامي خالد جعفر مقدم البرنامج، رد الفعل الأمريكي مهم جدا مع العلم أن إدارة ترامب تؤيد عبدالفتاح السيسي تأييدا كبيرا لكن في نفس الوقت هناك العديد من الملفات العالقة ما بين واشنطن والقاهرة أهمها موضوع المعتقلين.

وأوضح أن التحقيق في وفاة الرئيس مرسي قد لا ينجح نظرا لعدم تعاون الأطراف الضالعة فيه مع أعضاء فريق التحقيق الدولي لكن قد يؤدي في نفس إلى نتيجة مهمة سياسيا ألا وهي الإسراع في الإفراج عن المعتقلين.

وأردف "ميخائيل" هذا الموقف يذكرني بما حدث في أعقاب تولي الرئيس المخلوع حسني مبارك الحكم في مصر واتخاذه قرارا بالإفراج عن هيكل وحلمي مراد وفتحى رضوان وميلاد حنا وغيرهم من المعتقلين، مضيفا ربما قضية وفاة الرئيس د. محمد مرسي تكون حافز للتعديل في موضوع المعتقلات بضغوط أمريكية.