<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

مدير "السلام الحقوقية": يجب الضغط بكافة السبل السلمية لفتح تحقيق في وفاة الرئيس...

 

أكد علاء عبدالمنصف، مدير منظمة "السلام" الدولية لحقوق الإنسان عبر برنامج "قصة اليوم" التي تبثه قناة "مكملين" على شاشاتها الفضائية، أن دعوة المفوضة السامية لحقوق الإنسان بضرورة فتح تحقيق دولي مستقل محايد لكشف ومعرفة ملابسات وفاة الرئيس الشهيد د. محمد مرسي تضعنا جميعا أمام خطوة وآلية جديدين فيما يخص هذا الشأن.

وقال "عبدالمنصف"، في حديثه داخل استديو البرنامج مع مقدمه الإعلامي خالد جعفر، إن هذا ثاني مطلب أو دعوة في ذات الإطار لتبني تحقيق دولي من الجهات المعنية والمختصة، لافتا إلى أن دعوة المقررة الأممية موجهة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي لتبني تحقيق دولي في هذا الأمر.

وأضاف أنه على الرغم من بطء هذه الخطوات لكن تعتبر في الوقت نفسه جيدة جدا في تتابع فكرة استمرار التصريحات الذي تؤيد فتح تحقيق دولي ومن ثم على المعنيين بحقوق الإنسان وعلى أصحاب الشأن وعلى أسرة الرئيس الشهيد مرسي وعلى المحامين أن يستعدوا لهذه الخطوات لاستغلالها.

وشدد "عبدالمنصف" على أنه يجب الضغط بكافة السبل السلمية القانونية الحقوقية المناسبة لهذا الحدث لدفع الجهات المعنية أو دولة من الدول لتتبنى المطالبة بتحقيق دولي في هذا الأمر، منوها إلى أن هناك حالات مماثلة في هذا الأمر كالحريري في لبنان ويوغسلافيا ودارفور في السودان انتهت كلها بفتح محكمة خاصة لمحاسبة من ارتكبوا تلك الجرائم.