<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

محلل سياسي: الرئيس مرسي قاد مصر سنة من الحرية الغير مسبوقة

قال د. أحمد الشيخ، كاتب ومحلل سياسي من باريس عبر برنامج "قصة اليوم" التي تبثه قناة "مكملين" على شاشاتها الفضائية، إن الناس كلها ترى بأم عينيها ما كان يحدث في مصر في بداية ثورة الخامس والعشرين من يناير وما يحدث الآن لأن الفجوة ما بين المشهدين صارخة تماما وشتان ما بين السماء والأرض، ردا على سؤال ما تصورك للفارق بين مشهد احتفاء الثوار بفوز مرسي رئيسا والمشهد الراهن الآن؟

وأضاف "الشيخ"، في حديثه عبر سكايب مع الإعلامي سيد توكل مقدم البرنامج، الكل بلا استثناء يتذكر في هذه السنة الذي حكم فيها الرئيس مرسي مدى الحرية الغير مسبوقة منذ سبعة عقود لدرجة وصلت إلى أن رئيس الجمهورية كانت تكال له الانتقادات بصورة يومية لا أقول السياسية بل السب والقذف والشتائم والسخرية والإهانات ومع ذلك لم يقبض على شخص ولم يقصف قلم ولم يسجن شخص بسبب رأي.

وأردف أما الآن فانظر إلى حالة الرعب التي تسود المجتمع المصري وعدد الناس المعتقلين في السجون الآن كم ألف طبيب مسجون؟ وكم ألف امرأة؟ وكم ألف أزهري؟ وكم ألف طالب؟ فكل هذا يوضح للناظر والمتابع والمراقب ما الفارق الكبير والشاسع بين أجواء انتخاب أول رئيس ديمقراطي في مصر وما بين الحكم الاستبدادي الإجرامي الموجود الآن.