<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

محمد عقدة: الاقتصاد في عهد الرئيس مرسي شهد انتعاشا وتحولا للاكتفاء الذاتي وريادة...

أكد محمد عقدة، خبير اقتصادي عبر برنامج "حياة الناس" التي تبثه قناة "مكملين" على شاشاتها الفضائية، أن الاقتصاد المصري في عهد الرئيس الشهيد د. محمد مرسي كان منتعشا مع وجود مظاهر للتحول إلى الاكتفاء الذاتي وريادة الأعمال والاهتمام بتأصيل الشفافية كوجهة عامة له فيها محاربة للفساد ما انعكس على جلب العديد من رؤوس الأموال للاستثمار داخل مصر، ردا على سؤال كيف كان شكل الاقتصاد في عهد الرئيس مرسي خلال عام واحد؟

وقال عقدة، في حديثه عبر سكايب مع الإعلامي حسام الشوربجي مقدم البرنامج، إن أحد الأمثلة على هذه الإنجازات وأنا شخصيا شاهدا عليه أثناء عملي كمفاوض مع البنك الأوروبي للتعمير والتنمية الذي قدم عروض بقروض ميسرة جدا لقطاعات مختلفة في الأعمال والاستثمارات في مصر بمئات الملايين من الدولارات الذي يعمل حتى الآن بسبب سهولة الأعمال وريادة الأعمال التي شهدها عهد الرئيس مرسي.

وأضاف أن ترتيب مصر خلال عهد الرئيس مرسي ارتفع أكثر من مائة درجة في سهولة وريادة الأعمال لدرجة أن إنشاء فروع للشركات الأجنبية الذي كان يأخذ عدة شهور أصبح يأخذ عدة أيام فقط ومكاتب التمثيل نفس الشيء.

وتابع "عقدة" كما أن هيئة الاستثمار بدأت تتعامل مع الاستثمارات الداخلية والخارجية بسهولة أكثر في عهد الرئيس مرسي وأيضا تم محاربة التهرب الضريبي وتصفية الحسابات الضريبية بأثر رجعي للتسهيل على الشركات عملية الخروج من فترة التعسر الضريبي والتحول إلى شركات منتجة.

وأردف أن مسألة العمالة أيضا بدأ في عهد الرئيس الشهيد مرسي عمل مشروعات مهمة لتحويل العمالة ليكون لديها القدرة الكافية على التنافس في سوق العمل بدلا من الخروج من الجامعات غير معدة للانخراط في سوق العمل ما يعني وجود إنجازات كثيرة جدا.