<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

كمال العيفي: السيسي يحاول بكل السبل إيجاد أعذار تبرر انتهاكاته لحقوق الإنسان

أكد د. كمال العيفي، أمين عام منظمة "صوت حر" لحقوق الإنسان لبرنامج "القضية" عبر شاشة قناة "مكملين" الفضائية، أن السيسي يحاول بكل السبل أن يجد لنفسه العذر فيما قام به وما يمكن القيام به من انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر وهذا للأسف من معايير الديكتاتوريين، ردا على سؤال هل الإنسان في إفريقيا ليس له حقوق من وجهة نظر السيسي؟

وقال العيفي، في حديثه هاتفيا مع الإعلامي حسام الشوربجي مقدم البرنامج، نظرا لعلاقات المصالح التي تربط السيسي بالجهات الداعمة والزائرة له يتأكد أنها لن تضغط عليه الضغط المناسب ويتمادى أكثر في إيجاد هذه الأعذار فينتهك حقوق الإنسان أكثر وأكثر.

وشدد على أن معايير حقوق الإنسان مكفولة لكل إنسان في أي مكان وليس هناك إنسان بحقوق مخصوصة عربية كانت أو زائدة في الدول الأوروبية أو معتدلة في الدول الإفريقية فالقضية ليست مسألة مناخ عندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان بتفاعل معها الإنسان على حسب المكان أبدا.

وأردف "العيفي" حقوق الإنسان هي حقوق كاملة وغير منقوصة ولا تتجزأ والإنسان هو الإنسان أينما كان، مشيرا إلى أن الحديث الذي دار مع الفرنسيين يضحكون على كلام السيسي وأسلوبه.

وأبدى استغرابه كيف أن ماكرون في مؤتمره الصحفي مع السيسي بالقاهرة لم يرد على كلام الأخير على الرغم من أنه رئيس لدولة تعتبر نفسها رائد في مجال حقوق الإنسان.