<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

كاتب اوغلو : تركيا صاحبة سيادة وأمنها القومى خط أحمر مهما كانت هناك أجندات عربية...

 

أكد المحلل السياسي التركى ( يوسف كاتب اوغلو ) على أن تركيا دولة سيادة ولديها قرارها السياسي المستقل ولا تعرض أمنها القومى لأى خطر لأنه خط أحمر ولا يمكن المزايدة عليه.

وأضاف أن الزيارة الأمريكية لأنقرة والمتمثلة فى مستشار الأمن القومى الأمريكى ( جون بولتون ) والتصريحات الغير دبلوماسية والاستفزازية التى أطلقها منذ يومين بإسرائيل  بعدم انسحاب أمريكا من سوريا قبل تعهد تركيا بحماية المجموعات الكردية يدل على أن أمريكا لا تعى ما تقول لأن تركيا صاحبة سيادة  مضيفا أنه  يتضح وجود صراعات داخل المؤسسات الأمريكية ، موضحا بأن عدم منح موعد لبولتون من اردوغان يظهر مدى عدم رضاء اردوغان بذلك.

وقال أن هذا سيؤثر بالفعل بعدم وجود جدية  فى تلك النقطة بين الجانبين الأمريكى والتركى بالرغم من وجود  علاقات قوية بين امريكا وتركيا بالإضافة الى علاقات وثيقة جدا بين أمريكا والمجموعات الارهابية المسلحة فى تلك المناطق.

جاء ذلك فى اتصال هاتفى لقناة " مكملين " لنشرة الظهيرة والتى قدمها الاعلامى " خالد جعفر " .

وأوضح أن تركيا لن تتوانى لحظة عن حماية أمنها القومى مهما كانت الضغوطات الأمريكية ، مضيفا على أمريكا التنازل عن دعمها للمجموعات الارهابية.

وأشار الى أن العلاقات التركية الروسية الايرانية وبما يحدث فى سوريا لا يمكن لأحد أن يفصله عن الواقع السورى.

وألمح الى احتمالية استمرار التقارب التركى الروسي مادام العناد الأمريكى موجود وغير متعاون فى هذه النقاط.

وأردف بالقول إلى التعاون الاماراتى والسعودى والمصرى والعربى عموما للمسلحين فى هذه المناطق بأن تركيا لن تتوانى عن تطهير تلك المناطق مهما كانت الأجندات للدول التى تبحث عن مصالحها.