<style type="text/css"> .wpb_animate_when_almost_visible { opacity: 1; }</style>
أخبار الشاشة

محلل سياسي قطري: السيسي هو من يدعم الإرهابي حفتر الذي يقتل الليبين بدم بارد

أكد د. علي الهيل، محلل سياسي قطري عبر شاشة قناة "مكملين" الفضائية، أنه لا جديد في التصريحات الصادرة من عبدالفتاح السيسي الخاصة بأن دولة قطر تدعم إرهابيين أو متطرفين في ليبيا لا أساس له من الصحة إنما هي جزأ من الاتهامات والإدعاءات والدعاوي الموجهة ضد دولة قطر من دول الحصار الأربعة، ردا على سؤال هل العلاقات القطرية المصرية مرشحة لمزيد من التوتر؟

وقال "الهيل"، في حديثه عبر سكايب مع الإعلامي محمد وريور مقدمة نشرة الأخبار، إن كان لدى حكومة عبدالفتاح السيسي الشجاعة الكافية للذهاب إلى الأمم المتحدة التي ستقوم الجهات المعنية بها بدورها في فحص أدلته إذا كان في جعبته أي أدلة لا أن يكيل الاتهامات جزافا هكذا على عواهنها بما لا يخدم أحدا ولا يصب في مصلحة الشعب المصري.

على ماذا اعتمد النظام المصري في اتهاماته في ظل اتهام قطر له بدعم حفتر؟ رد "الهيل" قطر تدعم حكومة الوفاق الوطني في حين أن دول الحصار الأربعة وعلى رأسها مصر تدعم الإرهابي خليفة حفتر الذي يقتل الشعب الليبي بدم بارد ويعطل مصالحه النفطية ويخرب معيشته البسيط.

وأردف، المحلل السياسي القطري، إن نظام عبدالفتاح السيسي يلقي بالكثير من المصريين في غياهب السجون ظلما من غير محاكمة بينهم على سبيل المثال صحفي الجزيرة محمود حسين المحكوم عليه بالسجن للسنة الثالثة على التوالي دون أية محاكمة ولا أدلة واضحة.